سياحة طعام

عادة أخطط لبرنامج زياراتي إلى البحرين 5-7 أيام قبل الزيارة، ونظراً لمحدودية الوقت الذي أقضيه فيها، والذي يكون عبارة عن عطلة نهاية اﻷسبوع مرتين كل شهر تقريباً، وأحياناً أقل من ذلك، يجعل من مسألة التخطيط لكيفية قضاءه، أين، ومع من، وأحياناً لماذا، مسألة مهمة جداً بالنسبة لي. ولكن الجديد في هذه الزيارة أن التخطيط، أو جزءً كبيراً منه على الأقل، كان لاعتبار جديد، وهو: ماذا سوف أأكل ؟!

هناك بعض المطاعم واﻷكﻻت التي فعﻻً أرغب فيها خﻻل زيارتي هذه:

Little Italy

image

وهو لصاحبيه، زميلي العمل سابقاً، أحمد الخياط ويوسف المعتز، وهو مشروع جديد لهما، أتمنى أن يُوفقا فيه. لقد أخترت البيتزا التي سأطلبها من اﻵن، وسأخبركم عن طعمها ﻻحقاً.

بيت المطبق

image

الأكله الثانية المدرجة ضمن الخطة هي المطبق، من مطعم “بيت المطبق” في قﻻلي، وهو مطعم جديد لﻷخ العزيز عبدالرحمن القاسمي، سأطلب أكثر من نوع، وسأشارككم رأيي في طعمه ﻻحقاً أيضاً.

زعفران

image

منذ مدة ليست بالقصيرة وأنا أود أن أفطر في هذا المطعم الجميل، ربما يكون فطور يوم السبت هناك بإذن الله.

عصيدة!

image

اﻷخت العزيزة أم تركي وضعت صورة عصيدة في اﻻنستغرام، ومن يومها خاطري في عصيدة! ﻻ أذكر متى آخر مرة أكلت العصيدة. ستهديني أم تركي صحن عصيدة صباح الجمعة، وسأقضي عليه مع أفراد العائلة إن شاء الله 🙂

Home Bakes

image

image

صورة في الانستغرام لمقابلة برنامج هﻻ على تلفزيون البحرين، مع فاطمة جناحي، صاحبة Home Bakes التي تعد في المنزل خبزاً كالذي يقدمه مقهى “بابا روتي” أضافت على برنامج اﻷكل إضافة جديدة، ربما أختار نكهتين من اﻷربع نكهات التي تقدمها: Original, Say Cheese, Nutella, Red Velvet، وسأشارككم رأيي هنا أيضاً.

محمر وصافي

image

وجبة بحرينية أصيلة، أفتقدتها بعنف، ستطبخها لي أم أحمد يوم السبت إن شاء الله.

زيارتي للبحرين هذه المرة فعﻻً تُعتبر سياحة طعام، تم اختيار أطباقها مسبقاً، وهذه ﻷول مرة، وإذا أعجبتني قد ﻻ تكون اﻷخيرة 🙂

أما فيما يتعلق بالسعرات الحرارية، زيادة الوزن، الشعور بالذنب، وغيرها من أمور مرافقة للبرنامج المُعد، فإني أنوي أن أجري عصر الجمعة مسافة 20كم.. عل وعسى!!

نُشرت بواسطة

alharban

Bahraini guy, working at Al Jazeera Media Netowrkin Doha. Triathlete, 2 IM in pocket. Founder of @weallread.

One thought on “سياحة طعام”

اترك رد