أين ملتقى إدارة الأعمال ؟

150newانتشرت في الجامعة إعلانات (الملتقى الحقوقي الأول)، وقبلها بيومين حجزت  الإعلانات المبدئية لمنتدى الهندسة مكانها على الجدارن، ووصلتني تساؤلات عدد من الطلبة: (في ملتقى إدارة الأعمال هذه السنة؟) وكنت أجيب: الله أعلم! لأني أعرف أن هناك تحركاً لتنظيمه، وبالأمس فقط تأكدت من الأخ مازن الكوهجي عضو المجلس بأنه لن يكون هناك ملتقى لضيق الوقت !
أعتبر شخصياً ملتقى إدارة الأعمال إحدى أهم الإنجازات لمجلس الطلبة لاعتبارات عديدة، أهمها ربط الطلبة بواقع المجمتع، هذا الواقع الذي كثيراً ما تسعى إدارة الجامعة جاهدة لفصله عن العمل الطلابي! وأعتبر شخصياً أن الملتقى الفعالية الأولى لطلبة إدارة الأعمال في جامعتنا. لذا وبعد أن تأكدت، بأنه لن يكون هناك، وللأسف، ملتقى هذه السنة، دعوني أهمس لكم أعزائي الطلبة بما حصل..
في بداية الفصل السابق أرسلت لرئيس مجلس الطلبة: " بعد النجاح الباهر الذي حققه ملتقى إدارة الأعمال الثاني، تصلني رغبة العديد من الطلبة لتنظيم ملتقى ثالث. لذا يسرني أن أخبرك بأني أنوي تنظيم (ملتقى إدارة الأعمال الثالث)، خلال فترة الفصل الدراسي الثاني. وكما تعلم بأن الملتقى تم تنظيمه لسنتين متتاليتين من قِبَل مجلس الطلبة، فأرجو منك طرح الموضوع على أعضاء المجلس والرد علي في أقرب فرصة ممكنة، على أن أتولى تنظيم الملتقى باسم المجلس، تماماً كما نظمنا الملتقى الثاني في العام الدراسي الماضي".
الرد باختصار: لا مانع من تنظيم الملتقى، ولكن هناك قرار صدر من المجلس قبل تقديمك طلب تنظيم الملتقى، يقول القرار: أي فعالية ينظمها المجلس يجب أن يكون رئيس اللجنة التنظيمية عضو من أعضاء المجلس !
والتساؤلات التي تطرح نفسها هنا..
بناءاً على ماذا جاءت فكرة هذا القرار من أساس للأخوة أعضاء المجلس ؟
لا أدري !
هل هناك فعاليات نُظِّمَت من قبل تولى إدارتها طلبة خارج المجلس ؟
في غير الدورة الرابعة للمجلس، فترة رئاستي له، غير ملتقى إدارة الأعمال لا أذكر !
بينما في الدورة الرابعة، كان مشروع بطاقة التخفيض للطلبة بإدارة كاملة من قبل الطالبة شيماء هادي، وهي بدورها ليست عضوة بالمجلس. كما كان مشروع الكتاب السياحي الذي كان بإدارة الطالب المتميز عثمان الخان.
هل تقول أن القرار جاء فقط تفادياً لطلب أحمد الحربان المتوقع ؟
لا تعليق !
هل كان الملتقى يخدم طلبة دون آخرين ؟
لا أعتقد !
هل منظمو الملتقى من جماعة معينة دون أخرى ؟
لا أعتقد !
إذاً لماذا ؟
لا أدري !
واثق تمام الثقة بأن هذا القرار لم يكن برغبة رئيس المجلس الذي أحترمه كثيراً حقيقة. يبدو أنها رغبة آخرين بإمكانهم إقناعه بالموافقة عليه، فرئيس المجلس كان رئيساً لإحدى اللجان التنظيمية للملتقى الأخير، ويعلم جيداً كيف تم تنظيمه، كما ويعلم فائدته أكثر من أي شخص آخر.
فترة رئاستي لمجلس الطلبة، قَدَّمت مشروعاً مقترحاً يهدف إلى تشجيع الطلبة للانخراط في العمل الطلابي، وكانت إحدى أفكار المشروع الرئيسة هو أن يكون المجلس مظلة رسمية بإمكان أي مجموعة من الطلبة الاستفادة منها، وتنظيم ما شاءوا من أنشطة وفعاليات، وبإدارتهم هم. وباشرنا في وضع التصاميم المقترحة لحملة المشروع، ولكن ضيق الوقت منعنا من تنفيذه، وقدمناه للمجلس الخامس، وظل في الأدراج حتى هذا اليوم ! بينما هذا المجلس يقدم لنا قراراً غريباً عجيباً بعيداً كل البعد عن تشجيع العمل الطلابي، لا نعلم، قد أعلم أنا، الهدف منه !
آمالنا في المجلس القادم أن يعيد لنا، طلبة إدارة الأعمال، هذه الفعالية الرائعة. وكل التوفيق للأخوة في الملتقى الحقوقي الأول، ومنتدى الهندسة، نتمنى لهم كثير من المتعة وكثير من الفائدة، وهارد لكم طلبة إدارة الأعمال وخيرها في غيرها إن شاء الله J

نُشرت بواسطة

alharban

Bahraini guy, working at Al Jazeera Media Netowrkin Doha. Triathlete, 2 IM in pocket. Founder of @weallread.

4 thoughts on “أين ملتقى إدارة الأعمال ؟”

  1. شيء مؤسف حقا ,,, كانت تجربة قيمة ان اكون منظمة في ملتقى ادارة الاعمال الثاني وكنت اتمنى ان انظم لفريق عمل الملتقى الثالث ,,, أمنيتي الوحيده ان يكون الملتقى الحقوقي الأول بنفس مستوى ملتقى ادارة الأعمال الذي لا نزال (نضرب فيه المثل) ,,, دعواتكم

  2. المشكلة مو بس طلبة الكلية ولا طلبة جامعة البحرين..

    في جامعتي (الاهلية)… الطلبة من شهرين وهم يسألوني إذا في ملتقى ثالث
    واللي يسألوني وين انسجل .. واللي ما عطيني اساميهم يبون يشتركوون.. لا واللي يبون ينظمون ..

    كنت أقولهم ايصير خير و اذااا بيسوون باقول لكم وباحط اعلانهم عندنا… (مساكين شاقول لهم اللحين) …

    ما كنت اتمنى الطلبة سواء من جامعة البحرين أو الجامعات الخاصة إنهم ينحرمون من مثل هالفعاليات وخاصة انه ركز ببالهم ان الملتقى سنوي (ياريييت)..
    اتمنى يرجع ملتقانا ويكبر ويفيد أكبر شريحة ..

    بس ما شاء الله وصلت عندنا أصداء وأخبار الملتقى الحقوقي 🙂 الله يوفقهم ..
    (عاد ما عندنا طلبة حقوق) ..

    وبخصوص المجلس ليش قاعدين يحصرون وشالهدف من هالقرار؟؟
    مثل ما ذكرت تميز الكثير في إدارة مشاريع وفعاليات من غير عضوية المجلس..وأثبتوا نجاح هالمشاريع.. وخير مثال انت ذكرتهم أختي الغالية شيماء وأخوي عثمان ..
    الله يهديهم ..

    مسامحة طولت بس حبيت انقل شي بسيط من المواقف اللي تمر على بخصوص الملتقى .. 🙂
    عالعموم الله يوفق الجميع لما فيه الخير والصلاح.. ومشكور أخوي أحمد ..

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    من فترة قصيرا جدا،،
    وأثناء ما كنت بصحبة صديقة لي في الجامعه، شاهدنا اعلان المنتدى الحقوقي ،،
    فسألتني صديقتي ( هالسنة مافي ملتقى إدارة الأعمال ؟ )، قلت لها شكله مافي لو في لو بتجوفين الأعلان من اللحين وكاتبين (Coming soon )>>

    وبرأيي كان ملتقى الإدارة من أنجح الملتقيات خصوصا من ناحية الإعلان والتعريف به !

    وان شاء الله يكون فرصة للسنة القادمة 🙂

اترك رد