لا نغضب متى نريد!

كنت أظن بأن مواقفنا وتصريحاتنا وبياناتنا لا تصدر عن استقلالية تامة. وكنت أظن بأننا في أحيان كثيرة لا نفرح متى ما نريد أن نفرح، ولا نحزن متى ما نريد أن نحزن، ولا نغضب متى ما نريد أن نغضب ، إنما متى ما يريد الإعلام "الموجه" منا أن نفرح أو نحزن أو نغضب أو نهدأ. واليوم تأكدت بأن ظني كان في محله.

لأثبت لكم ذلك، سأضرب لكم مثالاً كثرت حوله الضجة في اليومين الماضيين، ألا وهي زيارة عبدالعزيز الحكيم للوطن، فإني – ولا أظن بأن أحداً من القراء يختلف معي – بأن وزير الدفاع الأميركي الذي حصل على "وسام البحرين من الدرجة الأولى!" لا أظنه بأفضل حالاً من الحكيم. وهل أنا بحاجة لأستطرد في ذكر جرائم أميركا ووزارة دفاعها وصبها للعذاب صباً على المسلمين في حروبها قبل أن يهاجم رأيي متهجم؟ ثم من مكّن عبدالعزيز الحكيم وأمثاله من العبث بأمن العراق ومصير شعبه؟ أليسوا هم الأميركان أنفسهم؟ فلماذا إذاً نرى الامتعاض الشديد من استقبال الثاني، ولم نرَ كلمة أسف واحدة من منح وسام الشرف للأول فضلاً عن استقباله؟! أصدقتموني أننا لا نغضب دوما متى ما نريد، ولا نهدأ دوما متى ما نريد.

أقولها بكل ألم وحرقة لأخواني في فلسطين، والعراق، وأفغانستان، أقول للذين لم ترحمهم "الأسلحة المحرمة" التي استخدمتها أميركا بكل "براءة" لسحقهم سحقاً، أقول وماذا عساني أن أقول؟! أأقول لهم إنكم تُسحقون هناك ونحن نهديهم أوسمتنا بالدرجة الأولى هنا؟! لا حول ولا قوة إلا بالله.

لا أعترض على رفض زيارة الثاني لوطننا العزيز، ولكني كم أسفت أني لم أجد من يستنكر الحدث الأول، لا أقصد غياب بيانات الجمعيات السياسية فحسب، بل لم أجد استنكاراً حتى في المجالس الخاصة! وكأننا نسينا أعداءنا، وكأننا نسينا حقدهم علينا، وكأننا نسينا خبثهم وإجرامهم!

أما عن زيارة السفاح  الحكيم فالمضحك المبكي من مشهد فعاليات استنكار زيارته، ورغم اتفاق المتفقين – دون غير المتفقين – على رفض زيارته ببيانات وتصريحات واضحة وضوح الشمس في وضح النهار، تصدر لنا جمعية المنبر الوطني الإسلامي بياناً مائعاً – هذه أخف عبارة وجدتها لوصفه – لم ولن يُفهم منه استنكاراً لزيارة هذا المجرم، بل كان يتكلم عن أمور عامة، كاستنكاره مثلاً لتقسيم العراق، ومن رضي ويرض بتقسيم العراق؟! واستغفر الله، استغفر الله، حتى الشيطان أظنه لا يرضى على ذلك!

من يدري، ربما القتل والتهجير والفتن المتوالية تكون في وحدته أكثر منها في تقسيمه، في هذه المرحلة على الأقل، هنا قد لا يرضى الشيطان على تقسيمه. (كتبت العبارة الأخيرة للرد على أي انتقاد لظني بالشيطان، والمسألة مجرد ظن، ونحن ضد تقسيم العراق بلا شك، فصلوا على النبي!).

إن سياسة مسك العصا من النصف، سياسة بالية تمر مرور الكرام على المغفلين، أما وقد دبًّ الوعي في عقول كثير من الشباب، فننصح الأخوة بمراجعة وتطوير وسائل تعاطيهم مع القضايا الحساسة، وليتخذوا في المرات القادمة مواقف صريحة وواضحة، تكتب لهم بمداد الفخر والكرامة في سجل تاريخهم، بدلاً من مواقف متخاذلة، لا يعرف منها حقاً أو باطل، السكوت خير منها. واعذروني إخوتي، يعلم الله  أنكم عزيزين، والحق أعز.        

 

 

نُشرت بواسطة

alharban

Bahraini guy, working at Al Jazeera Media Netowrkin Doha. Triathlete, 2 IM in pocket. Founder of @weallread.

25 thoughts on “لا نغضب متى نريد!”

  1. الله يبارك فيك أخي أحمد و صح الله إلسانك……

    هكذا أنتم تٌوجَهون و تقبعون على رقعة الشطرنج ليلعب بكم من يلعب و يتناقلكم القاصي و الداني كالخشوب النخرة و النتنة و التي لا تحرك ساكن من جرآء إستسلامها و ضعفها. تحسبون ببلادتكم و تسييركم للوطن نافعون و في الواقع إنكم للوطن مخربون و محطمون أكثر من تلك الفئة التي تسمي نفسها حق ( و هي باطل )………………..
    أكثر نوابكم مع إحترامي الشديد و أكثر رجالاتكم ينافقون بسكوتهم للتقرب من المال و الجاه الذي أبهركم.
    بيانات نشرت و وزعت منكم يا (اصالة ، منبر اسلامي ، ….. ) إستنكاراً بمقدم الحكيم و تناسيتم و نسيتم قائد المجازر و حبيب إبليس اللعين وزير الدفاع الامريكي و هو يتقلد أعلى وسام بحريني و الكل يتفرج و النواب يتفرجون و هم ممثلين الشعب المغلوب على أمره بسبب أمثالكم يا ثلة النفاق و التطبيل .

    لا بارك الله في عملكم هذا………………

    هداني و هداكم الله….

    المحب للوطن : يوسف.

  2. اخي الحبيب/ أبن الحربان حفظك الله

    تحية شوق ومحبة أبدية لعثها لك عبر مداخلتي المتواضعه أمام بحر كلامكم،،،

    اخي الحبيب…
    ان جروح الأمة التي يزداد نزيفها يوماً بعد يوم تنزف في العراق الأبة وفلسطين المنسية وافغانستان الصمود وشيشان الأبطال وغيرها من البلاد الإسلامية التي دمرتها الحروب ومحت تاريخها الذي كان يضيئ بالبطولات… وجروح تنزف في دول مازلت سليمة العمران قليلة التاريخ في المواقف الرجولية من شعوبها النائمة مملوكة الألسن مكتفت الأيادي…

    وداعاً امتي الحبيبة،،،

    وداعاً أمتي وداع الأم لأبنها،،،

    وداعاً أمتي وداع الشجة لجدورها،،،

    وداعاً أمتي فماعاد هناك من يداوي جروحكي،،،

    وداعاً أمتي فماعادت تنفعك الهتافات،،،

    أمتي
    أودعكي والقلب يدمع دماً،،،

    أودعكي وداع الأبن لأمة،،،

    أخي الحبيب،،،
    أن تواطئ الرجالات العربية وتميعهم للمواقف وخذلانهم للشعوب اصبح لايحرك المشاعر فالجسد تعود على الطعون فما عادت تألمه… “اللهم اهدي رجالات الأمة العربية”

    اما عن زيارة المجرم السفاح عديم الحكمة – ما يسمى بالحكيم – فحدث ولاحرج في المواقف فالكثير من الجمعيات والمؤسسات السياسية والخيرية والأهلية استنكرت هذه الزيارة بالمواقف الجريئة الواضحة؛ وفي اليد الأخرى من قام بإصدار بيان مائع مضلل غير جريئ.

    لاأدري ما الذي يدور بين جدران هذه الجمعية التي اتخذت الوطنية والإسلام شعارها وما السبب وراء إصدارها البيان بهذه الصورة الغير مشرفة
    أكان مجرد “مع الخيل يالشقره”؟

    اللهم أصلح ولاة أمورنا ووفقهم لمرضاتك،،،
    اللهم ارزقهم البطانة الصالحة،،،
    اللهم اننا نحبهبهم فيك نسعى لمناصحتهم لا الخروج عليهم،،،

    يالحربان،،،
    وفقنا الله وإياكم لخدمة ديننا ووطننا الغالي البحرين وشعبه الوفي،،،

    إلى كل من يقرأ ما كتبت…

    انني أحبكم في الله،،، وأقول

    اعمل من أجل دينك ووطنك

    فأن كنت بلا دين فكانك جسد بلا روح،،،

    وأن كنت بلا وطن كولد بلا أم…

  3. اتمنى اخي العزيز احمد ان تتطلع على الدستور البحريني لتطلع على آلية توزيع الأوسمة دستوريا .

    ثانيا اخي احمد انت تعلم ان الأوسمة ومنذ سنوات تقدم للفاسد والسارق والقاتل والمطبل والمغني والراقصة والممثلة والاعب والمنافق والشاعر وغيرهم ولا تعطى للشخص الصادق او الشخص العالم او حافظ القران او من خدم هذه الأرض الطيبة … فهذه الأوسمة لا تشرفنا وليست لنا .

    اما عن المنبر الإسلامي فهذه مواقفهم وهي موافق قديمه لم تتغير ولا اعتقد انها ستتغير .

    اخيك الصغير : الغائب منذ زمن . صاحب الحياه الخاصة

  4. أنا ما عندي كلام وايد ومقدمات لكن اقولك مباشرة خلك بعيد عن المنبر وجمعية الاصلاح….انا صبرت عليك وايد وللصبر حدود يا احمد….قد كنت معنا في دورة المجلس الماضية ونعلم عنك وعندنا الكثير من الامور التي ستحطم أحلامك ….
    من فترة قاعد تشد وتشد واحنه نرخي….مب علشانك ولا خايفين منك لكن لوحدة الصف لا اكثر وعشان العلمانيين واليساريين ما يستانسون و يتشمتون ويقولون جوفو الاسلاميين قاعدين يتناحرون فيما بينهم

    واذا انت واحد تحب الصعود على الناس لتظهر نفسك فأقول لك انك اخترت ان تتسلق جبلنا الشامخ دون ان تدري.وستكون عاقبتك السقوط والتردي إن لم تتراجع

    لا تظن انك صرت رئيس مجلس طلبة وصورك كانت كل يومين تنحط في الجرايد انك خلاص وصلت وصرت ذاك الناقد المحنك لتنتقد صرحا لو كتب لك زيادة على عمرك اعمار 10 من امثالك ما أسست بضعا منه.
    ولا تستهبل وتقول ان انا قاعد انصح ومادري شنو من هالخرابيط…اذا تبي تنتقد وتنصح على عينا وراسنا لكن هناك آداب لها يمكن ما تعلمتها او مالقيت أحد يعلمك إياها فتعالي باخبرك عنها.

    فنصيحتي لك (خلك بعيد وهذا تحذيري الاخير اخوي…..واللي بيته من زجاج ما يفلت على الناس حصه)

    ياسر مسامح
    من تاج راسك جمعية الاصلاح

  5. للوضوء نواقض كما للصوم ولسائر العبادات نواقض يعلمها العلماء للناس في المدارس والمساجد وعبر أجهزة الإعلام ولكنهم غافلون عـن تعليمهم نواقض ( لا الـه إلا اللـه ) رغم أهميتها ؟! فهي الأصل الذي إذا تحقق معناه في نفس المسلم قبلت منـه سائر العبادات ، فمتى يهتم علماؤنا بتعليمنا نواقض ( لا الـه إلا اللـه محمد رسول الله ) التي بدون أن نفهم معناها ونعمــــل بـــها ، سنظل نحن المسلمين في تيه وضياع لا ندري من نوالي ولا من نعادي ؟! ولا نعرف الفرق بين ( السنة والشيعة ) ومن هو أية ومن هــو ( طامــة ) وشـــر على الإسلام والمسلمين مهما كان لون عمامته وطول أو قصر لحيته فالعبرة ليست بالمظهر وإنما بما يقول وبما يفعل أتباعه امتثالاً لفتوايه التي تخرج من قلبه الأسود كلون عمامته فهل عرفتـــه ؟ إن لم تعرفه .. فهو كل مستتر بزي الدين من أمثال .. سستاني وعبد العزيز الحكيم ومقتضى الصدر وجعفري ونوري ومن على شاكلتهما ؟؟؟ لان الدين رحمــة وتسامح .. وهم جعلوه عـــذاب وفتنــة وانتقــام ودمار على ارض العراق ( مما جعل الناس تترحم على صدام وحكم صدام لما رأى من الفارق بين حكمهم وحكمــه ..!!! ) أما بالنسبة لحزب الله وأمينه حسن ..؟ فهو مجرد أداة تنفيذ لخطة وضعت في عهد الخميني من اجل تحقيق أهداف مستقبلية في مكان محدد ..؟! بدليل أن لو كان هدف الحزب مقاتلة اليهود والأمريكان فها هي ساحة العراق مفتوحة لكل صادق يردد شعار الموت لأمريكـــــــا ؟؟؟ ( من أراد معرفة حقيقة حزب الله بجــد فليسأل مؤسسه ورئيسه السابق صبحي الطفيلي )

  6. تسلم يا بو يوسف على كتاباتك… وما عليك من اللي يقولونه اصحاب المبنر (اسم بدون مسمي) لأنهم يدورون مصلحتهم قبل كل شي ويستغلون الدين في كل ما هو صالح لهم .. نعرف من هو الحكيم ونعرف جيدا لون تاريخة .. ولكن نعرف ايضا الوجوه التي تتلون فيها اصحاب المبنر .. (( وشوف شلون النائب المنبري يوم رز ويهة وقال إن رئيس الوزراء وافق على مقترحهم بشأن البونس – قبل نحو عامين- وذلك بعد زيارتهم له .. وأراد الله أن يفضح ذلك على لسان الشيخ المعاودة وبقية الكتل في المجلس السابق في مؤتمر صحفي)) ماذا تسمون ذلك يا منبريييون .. ومواقف كثيرة أخرى تبين مثل هذه الأمور التي لا يسع المجال لذكرها الآن … المشكلة إنكم محسبون من أهل السنة وهذا ما يجعلنا نخاف عليكم من أنفسكم .. فاتقوا الله في انفسكم وفينا ولا تجعلوا منا شماتة للغير.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم.

  7. السلام……

    إلى ياسر …

    الأخ ياسر أنا شخص لا أعرفك و لكنني صدمت بك لأنك عكست لنا صورة سيئة لأخلاق و مبادىء أعضاء جمعية الإصلاح و المنبر كما عكست كذلك جانب من جوانب الفكر الإخواني المتعالي و المتكبر و المتجبر (في الدول الملكية) و التي تجدها معكوسة سياسياً في الدول الديمقراطية و الجمهورية.
    لكل شخص الحق في إبداء الرأي و النقد و الإقتراح فما بال أعصابك؟
    لم الغضب ؟ فكاتب المقال لم يخطيء من و جهت نظري لأنني قرأت البيانات النكراء جميعاً و وجدت بيان المنبر أضعفها و أرككها ذمتاً …. أخي الحبيب النقد للبناء و التعديل و التطوير و النصح و جميعنا نخطىء و للأسف أكثرنا لا نتقبل و خاصتاً من يحسب نفسه فوق الجميع و من يحسب نفسه الأفضل و الأحسن و الأجدر و الأعلم … لم هذا العلو و الغرور؟
    لم هذا التكبر و التجبر؟
    لم التهديد و الوعيد يا كبير و يا متعلم و يا مثقف و يا فرد من النخبة ؟

    هل هذا إسلوب عاقل؟ أم قد أصابك الغرور و علوت بأنفك فوق الجميع ؟

    أنصحك بعدم التهديد و الوعيد فذلك إسلوب الضعفاء و إسلوب المتقطرسين…..

    فإن كان بيت الكاتب من زجاج فبيوتكم من أبخسها ثمناً.

    أخي أي جبلاً تتكلم عنه … إبتعد عن التهويل و التكبير بإستخدام السيلكون المصطنع

    أخي كرم الله الشيخ حسن البنا و أمثاله عنك و عن من يشعر بما شعرت..

    أخي الخطأ خطأ و إن كان مني ، فلم الغضب؟

    و ما أكثرها أخطائكم !!!!!!!!!!!!!!!!!

    كما أن الكاتب (الحربان) إنتقد الجميع بعدم إستنكار تكريم وزير الدفاع الأمريكي…..

    و أخيراً :

    ( تباً لك)

    فداء الوطن

  8. الله يعطيك العافية أخوي أحمد على كلماتك الصادقة…

    وأدعوا ربي ان يوفقك في كتاباتك وتستمر في كتابت الحق…

    بس ممكن اخي ياسر مسامح اذا عندك تعليق على الموضوع بينه لنا ووضحه، يمكن اخوي احمد يغلط في كتاباته فبينه لنا بدل ان تمسك الرجل في شخصه فهذي عيب عليك ومب من شيم الرجال، بس عجبتني شجاعتك وكتبت اسمك…

    وودي ان اتطرق الحديث معاك أخوي ياسر… بس حرصا على التعليقات ما تخرج عن الموضوع وتسلك مسلكا آخر…

    والله يوفقكم…

  9. نعم يا أحمد ..أنا معك في كل ماقلته .
    بيانات واستنكارات …
    ولكن لاجدوى … أمريكي مجرم … سفاح طائفي …..
    وحتى السلاح الذي نملكه ( الاستنكار ) لم توفق بعض الجمعيات السياسية استخدامه ..استنكار خجول فيه من اللف والدوران !! وعجبي!!

  10. الحمد لله الذي وفقني ووقعت بمدونه تحترم الانسان شكرا لله ثم لخلفاء الله بالارض وبالشكر تزيد النعم الشكر لله

  11. احمد الحربان
    انت شجرة مثمرة وكالعادة ترمى من قبل الذين على رأسهم بطحه أمثال يوسف مسامح اللي شوه صورة جمعية الأصلاح الجمعية الخيرية المعروفة وجمعية المنبر الإسلامي.

    فلا عليك اخي احمد لا تحاتي “القافلة تسير والكلاب تنبح”
    مالذي تنتظره ممن خان الأمة ولم يستطيع اخراج بيان يصلب قوامه من الميوعه؟
    هل تنتظر أن يحفظ الأخونة والصداقة؟

    عزيزي يوسف مسامح،،،
    ارجو ان لا يكون ضميرك مائع مثل بيان المنبر لإسلامي شكلاً
    حبيبي
    اجلس مع نفسك وأقراء الكلام الذي كتبته فالانتقاد الموجود في المقال يتحدث عنه الجميع وفي كل مكان سواء من سياسين أو عاميين.

    فاليصح ضميرك و ضمير أخواننا في الجمعيتين المحترمتين

    هدانا الله وإياكم و وفقنا لمرضاته

    اخوكم الصغير : الجنوبي الهادئ

  12. اخوي احمد الحربان متى بتعرف ان المنبر مو أعدائك وأن محاربتهم ليس قربة الى الله؟؟

    لقد كان على المنبر اصدار بيان اكثر صراحة نعم.. وكلنا نقول ذلك.. ونقول ما هو أكثر من ذلك ان الاكتفاء بمجرد بيان كما فعلت الاصالة هو تخاذل وذل وضعف.. ولكن هذا لا يمنع أن الوضع الآن يجعل من شتم المنبر بهذه الطريقة (وشتم الاصالة ايضا) خطأ كبيرا..

    وإضافة لذلك.. كان الأولى بك أن تنتقد أولئك الذين كلما قلنا لهم أن الحكومة تفعل كذا وكذا مع الامريكان، وتمنحهم وسام البحرين من الدرجة الاولى، قالوا لنا (طاعة ولي الأمر) واظهروا غضبا زائفا واستماتوا في اسكاتنا عن مجرد الاعتراض على ما تفضلت انت بالاعتراض عليه..

    اظن أن الخطأ الذي وقعت فيه هذه المرة كبير اخي احمد… الاصالة لديها خطأ لكنك لم تذكرها.. وهي أكبر الساكتين والمسكتين للناس عن هذا الأمر.. وخصوصا أهل السنة الذين جهروا بمعارضة قوية للحكومة على اساس تقاربها مع امريكا الذي يسكتهم ليس الحكومة ولكن السلفيين (طاعة ولي الامر) … بينما أن خطأ المنبر أصغر بكثييييييييير وموقف الاصالة ليس افضل من موقف المنبر في شئ الا في جزئية بسيطة جدا…. ولكنك شتمت المنبر وشوهت سمعته.. بينما سكت عن الأصالة.. مقالك ممتاز ونقطتك كان يجب أن تثار منذ زمن بعيد.. ولكنك أفسدت على نفسك اخي ووالله لولا تلك الفقرة لرأيت ما أصنع بهذا المقال ولأجعلنه يبلغ الآفاق..

    ولكن الآن لا والله ولأحاربنه وأحارب هذا النمط من التفكير المريض الذي يتصيد على الآخرين غضبا للنفس وظنا بالسوء وتصديقا لمن غمز ولمز واغتاب واتباعا لظنون خاطئة (إن الظن لا يغني من الحق شيئا) … إلى متى تعاملون المنبر على أنهم (مبتدعة) و (منحرفي العقيدة) و (جهلة بالشرع) معاملة أسوأ من معاملة اليهود والنصارى .. بينما نرى الضحكات من الاذن الى الاذن الاخرى عندما يزور (البعض) الشيعة الروافض في بيوتهم من أجل حفنة من الاصوات الانتخابية، متنازلين في لحظة عن كل المبادئ التي دافعوا عنها ودعوا إليها… وبينما نرى تقاربا وتحالفا بين (البعض) وبين الشيعة في المجلس السابق ضد المنبر ومقترحات المنبر وأحيانا لعمل مشاريع واقتراحات بدون المنبر.. ماذا تقول عن هذه التصرفات؟؟ أنا لا أريد اثارتها ولكن فقط اريد ان ابين لك اخي وللقراء أنه من السهل جدا أن نطعن في الآخرين بأخطائهم، ولكن من الصعب أن نتوقف عن الانتقام ممن عارض توجهنا أو خالف تفكيرنا يوما ما.. وهذا الصعب هو ما أدعوك وكثيرين من ورائك لركوبه وتحمل مشاقه في سبيل طاعة الله ومرضاته ونيل أجر الصابرين…

    أخي الكريم إلى متى سيبقى أهل السنة هكذا؟؟ أتريدون التعجيل بتحويل البحرين لعراق أخرى؟؟ لماذا لم توجه قلمك تجاه الامريكي وحليفه ومن دافع عنهم واستمات في تصحيح وجهة نظرهم والتبرير لهم ومن ضمنهم اسماء كبيرة ان شئت ذكرتها لك وان شئت لم اذكرها مراعاة للوضع وتقليلا للخلاف بين اهل السنة….

  13. دعوة

    انتفاضة المدونين لأجل الأقصى
    تدوينة موحدة لأجل الأقصى

    إنهم يهدمون أولى القبلتين و مسرى سيد الثقلين فما انتم فاعلون ..
    نداء لكل المدونين العرب و المسلمين و كل الحريصين على الحق في هذا العالم الى الانتفاض من أجل الاقصى الجريح
    يا مدونين…يا أحباب الأقصى و الحق ندعوكم الى يوم تدويني لأجل مسجدنا المبارك و ذلك بإدراج تدوينة موحدة يوم الجمعة 16 فبراير 2007
    تدوينة نبرز فيها العدوان السافر على مقدساتنا و أرضنا
    تدوينة تثبت للعالم أجمع أن القدس و الأقصى في قلوبنا
    تدوينة لأجل الحق يا أصحاب الاقلام و الكلمة
    لا لتهويد الأقصى…لا لانتهاك المقدسات

  14. يقول ربُنا تبارك وتعالى: {إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثانيَ اثنين إذ هما في الغار إذ يقولُ لصاحبه لا تحزن إن اللهَ معنا}.

    يقول جمال الدين الافغاني (ان الغربيين يستمدون فكرهم عن الاسلام من مجرد رؤيتهم للمسلمين متخاذلين ضعفاء أذلاء مستكينين، فرقت بينهم الاهواء و الشهوات ، وقعدت بهم الصغائر ، وانصرفوا عن عظائم الامور، و اصبحوا مستعبدين مستذين، و يقولون لو كان الاسلام دينا قويا لما كان المسلمون هكذا …. )

    و يقول ايضا (اذا اردنا ان ندعو للاسلام، فليكن أول ما نبدأ به ان نبرهن للغربيين أننا مسلمون)

  15. استنكار الحربان واضح وجميل

    ولكن ما هو واضح من كتابتك السابقة إضافة إلى هذا المكتوب أنك تتحرى ضرب المنبر فيما تكتب، والمراقب الناقد المحايد لا يتبع هذا الأسلوب.
    أن لا أقول أن ما كتب إعلاميو المنبر في بيانهم صحيح ولكن هجومك العلني ما هو إلا هجوم من يصطاد في الماء العكر ويتصطد الأخطاء وأتمنى أن أكون مخطأ في أنه أسلوب رخيص للظهور الإعلامي.
    جمعية الإصلاح والمنبر ها من الإنجازات الكثير الكثير ومن الجمهور الأكثر لها 7نواب برلمانيين و4 وزراء ومئات المسؤولين ولهو دليل واضح على قوتها.

    وهم جميعاً بشر ومن سنن البشر أن يخطئوا

    وحري بمن يحسب على مصلحة التيار الإسلامي أن لايسعى لإضعافه

    ومن نقل لنا عن ما فعلت في إنتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين له كثير كثير

    يكفي أنك تسببت في تمزيق الصف السني إرباً إربا

    والذي لم يجتمع إلا الآن

    كل ذلك لسعيك إلى …………………………………….

    أتمنى أن تراجع حسابتك فإننا إلى القبر ذاهبون لا محالة

    أخلص العمل لله وحده

    واتق الله في كل عمل

    المحب فالله

  16. شكرا لكم جميعاً

    إلى الأخ الذي قال: “ومن نقل لنا عن ما فعلت في إنتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين له كثير كثير .. يكفي أنك تسببت في تمزيق الصف السني إرباً إربا ”

    أقول: أثبت صحة دعواك بارك الله فيك

    وتثبت قبل أن تتهم

    ولست بحاجة أن أدافع عن نفسي هنا، ولكن إن شئت التقينا.. يعجبني الكلام المباشر أكثر..

    فإن شئت.. رقمي أظنك تعرفه، أو سهل انك تعرفه

    بانتظار اتصالك عزيزي

    والسلام عليكم

  17. شكرا لكم جميعاً

    إلى الأخ الذي قال: “ومن نقل لنا عن ما فعلت في إنتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين له كثير كثير .. يكفي أنك تسببت في تمزيق الصف السني إرباً إربا ”

    أقول: أثبت صحة دعواك بارك الله فيك

    وتثبت قبل أن تتهم

    ولست بحاجة أن أدافع عن نفسي هنا، ولكن إن شئت التقينا.. يعجبني الكلام المباشر أكثر..

    فإن شئت.. رقمي أظنك تعرفه، أو سهل انك تعرفه

    بانتظار اتصالك عزيزي

    والسلام عليكم

  18. الأخ الحبيب المجهول صاحب هذا التعليق
    (استنكار الحربان واضح وجميل
    ولكن ما هو واضح من كتابتك السابقة إضافة إلى هذا المكتوب أنك تتحرى ضرب المنبر فيما تكتب، والمراقب الناقد المحايد لا يتبع هذا الأسلوب.
    أن لا أقول أن ما كتب إعلاميو المنبر في بيانهم صحيح ولكن هجومك العلني ما هو إلا هجوم من يصطاد في الماء العكر ويتصطد الأخطاء وأتمنى أن أكون مخطأ في أنه أسلوب رخيص للظهور الإعلامي.
    جمعية الإصلاح والمنبر ها من الإنجازات الكثير الكثير ومن الجمهور الأكثر لها 7نواب برلمانيين و4 وزراء ومئات المسؤولين ولهو دليل واضح على قوتها.
    وهم جميعاً بشر ومن سنن البشر أن يخطئوا
    وحري بمن يحسب على مصلحة التيار الإسلامي أن لايسعى لإضعافه
    ومن نقل لنا عن ما فعلت في إنتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين له كثير كثير
    يكفي أنك تسببت في تمزيق الصف السني إرباً إربا
    والذي لم يجتمع إلا الآن
    كل ذلك لسعيك إلى …………………………………….
    أتمنى أن تراجع حسابتك فإننا إلى القبر ذاهبون لا محالة
    أخلص العمل لله وحده
    واتق الله في كل عمل المحب فالله)

    أولاً: انا احبك في الله ولو أنني لا أعرفك.
    ثانياً:لماذا انتم يا أحبابي تغضبون عندما ينتقد احد المنبر في حين أن اعضائكم يقومون بالتهجم على الأصالة وعلى منسوبيها وعلى من يناصرهم من الشباب.
    وأنني استلمت ممن يمثلكم في احد المنتديات العديد من الرسائل الخاصة عند تعليقي على موضوع يمتدح الأصالة أو الكتل الأخرى وفيها من الكلام ما يجرح الأخلاق والمشاعر .

    هل هذه هي الأخلاق التي ربتكم عليها جمعية الأصلاح الموقرة؟ أم هذه سياسة من سياسات المنبر الإسلامي؟

    رابعاً: ذكرت عزيزي (وهم جميعاً بشر ومن سنن البشر أن يخطئوا ) عليكم حلالاً وعلى غيركم حرام!!!!!!!!!!!!!!

    خامساً: من أين لكم 4 وزراء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (صحح معلوماتك)
    أتمنى أن تسأل مشايخكم كيف وصل هؤلاء الوزراء؟

    لا أطيل عليك وعلى أحبابي

    وتذكر أخي اننا جميعاً إلى قبر ذاهبون
    فالنحرص على أن نعمل للأخرة وأن تكون ذكرانا في الدنيا ذكرى خير، لتكون لنا مواقف يتذكرها الناس مواقف فيها كلمة حق امام الباطل.

    احبكم يا أخوتي اصيلين من الأصالة ومنبرين من المنبر و مستقلين من جميع أرجاء مملكتنا الحبيبة حماها الله من كيد المنافقين الحاقدين.

    والسلام في الختام

    اخوكم الناصح
    رفاعي أصيل

  19. والله اني احبك في الله أخي الحربان… والله يعلم ما بالقلب من محبة ومعزة مما اعرفه عنك حرصا منك على هذا الدين…

    كنت بالسابقة قبل ما اعرفك لا يسرني الوقوف معك او السلام عليك مما كنا نسمع عنك… و اليوم افتخر فقط بأني اعرفك واني اصافحك وهذا بعد ما اخذنا بكتاب الله عز وجل وسنة نبيه… ليس مجاملة ولكن هذا ما يعلمه ربي…

    حين يأتي على المرء أمر يسيء أمرءا آخر فيفترض علينا كأخوة في الإسلام ان نتاكد من صحة الأمر…

    و إلى الأخ الذي يقول
    “ومن نقل لنا عن ما فعلت في إنتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين له كثير كثير

    يكفي أنك تسببت في تمزيق الصف السني إرباً إربا

    والذي لم يجتمع إلا الآن

    كل ذلك لسعيك إلى ……………………………………. ”

    فأني أحبك في الله وحرصا مني عليك أدعوك إلى ان تجلس مع الأخ أحمد الحربان والتأكد من الكلام والأقاويل التي تتناقل…

    والكثير من يعرف بكلامك الذي نقلته من دون صحة ولا دليل أنه خاطئ… ويسئ للأخ أحمد ولكنه يسكت عن الموضوع…

    وإذا احببت ان تسئل أهل الثقة أذهب إلى الأخوة الآتيين واسئلهم عن صحت ما نقلته، هاشم الكوهجي، جاسم بوهيال، أو سلمان درويش وغيرهم من الأخوة الطيبيين…

    وادعوا الله عز وجل ان يهدي الجميع إلى الصواب
    والله ولي التوفيق…

  20. “والله اني احبك في الله أخي الحربان… والله يعلم ما بالقلب من محبة ومعزة مما اعرفه عنك حرصا منك على هذا الدين…

    كنت بالسابقة قبل ما اعرفك لا يسرني الوقوف معك او السلام عليك مما كنا نسمع عنك… و اليوم افتخر فقط بأني اعرفك واني اصافحك وهذا بعد ما اخذنا بكتاب الله عز وجل وسنة نبيه… ليس مجاملة ولكن هذا ما يعلمه ربي… ”

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    الله المستعان

    أسأل الله العظيم أن لا يؤاخذني بما قلت أخي الكريم

    وأن يغفر لي ما لا تعلم

    وأن يجعلني خيراً مما تظن

    شكرا على حسن ظنك

  21. ((صديقك هو من صدقك ، لا من صدّقك))

    هذه العبارة يجب ان تضع نصب الاعين عندما نتهم شخصا بانه يسعى إلى شق الصف , فالصف سيبقى هشا وضعيفا للأبد إذا تقاضينا عن الاخطاء إن من يجامل ويتقاضى عن الاخطاء ويغمض عينيه كالنعامه ظنا منه انه يقوي الصف فقد جانب الصواب وخطأ خطأ فادحا ولن يتسطيع كشف المستور و إزالة الغشاوة التي حول عينيه.. إن الصف لن يقوى إلا بتصويب النظر على الاخطاء و وتدراكها و علاجها وهذا لن يكون إلا بالصراحة وكما يقول المثل (الصراحة راحة) ..

    ان المريض لن يشفى من مرضه العضال إلا بتشخيص المرض ووصف الدواء من قبل طبيب حكيم ومتمرس ..

    ولكن إذا المريض رفض الأدوية فإنه مصيره سيكون الهلاك (والله يرحمه ويغفر له)

  22. بس عندي ملاحظة، لا تقعدون تقولون انا نحبكم في الله وانتوا كل واحد شايل في قلبه على الثاني.. عيب جذي

  23. تم حذف تعليق الأخ (طحنووون) بسبب تعرضه لأخي ياسر مسامح بكلام لا يليق

    شكــرا أخي طحنووون وآسف على حذف مشاركتك، ولكن تعرضك لأخي ياسر مسامح بأمور لا ينبغي التعرض لها والخوض فيها في الأماكن العامة أضطرني أن أحضف مشاركتك

    أرجوكم لا أحد يتكلم في الأشخاص.. وأفعاله الشخصية..

    وفق الله الجميع لكل خير

  24. دعوة

    للتضامن من أجل القدس

    يوم الجمعة 16 فبراير 2007

    إلى كل المدونات والمدونين
    ابدع … تظاهر … اصرخ … قاوم

    من أجل القدس

    على أثر الحفريات الاسرائلية التي تهدد المسجد الأقصى
    ندعوا كافة المدونين والمدونات لجعل يوم الجمعة يوم التدوين من أجل القدس

    فبادرن وبادروا إلى التظاهر الافتراضي من أجل حماية المقدسات

    وهذا أضعف الايمان

اترك رد