عندما يكون الأول إرهابيا والآخر بطلا !

عندما ظهرت صور بن لادن على قمصان أطفال شاركوا في اعتصام سلمي في مدينة المحرق، استنكرت وسائل الأخبار العالمية، فضلا عن صحافتنا المحلية هذا الحدث (أطفال يرفعون صور إرهابي باعتصام في البحرين!)، بينما تعلق اليوم صور قائد فرق الموت التي تحصد أرواح مئات المسلمين على سيارات بعض المواطنين ولا نجد الذين استصرخوا بالأمس اليوم يستنكرون!

إن تعليق صور قائد جيش المهدي وإن شاء البعض أن يسميها تصرفات شخصية يعبر بها أفراد عن حبهم لمرجعية دينية، إلا أننا نقول: إن تعليق صور هذه الشخصية المتهمة بقيادتها لفرق الموت في العراق  يعتبر تحديا لمشاعر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها الذين استنكروا ورود اسمه  في الفيديو المصور لحظة إعدام صدام (رحمه الله).

وبغض النظر عن الجدل المثار حول إعدام صدام (رحمه الله) إن كان انتقاما أم عدالة، ما سمعناه في الفيديو المصور لحظة إعدامه وترديد اسم (مقتدى) من قبل بعض الحضور يجب أن يستنكره مقتدى نفسه، وإلا فهو راض عن هذه المهزلة التي حدثت.

أحوج ما نحتاجه في هذه الفترة تعزيز لحمتنا الوطنية، وتنمية ولاءنا لهذا الوطن وقيادته، ففي النهاية نحن في مركب واحد، إن غرق غرقنا جميعا، لذا على المرجعيات الشيعية في البحرين أن تنبه أبناء طائفتها على خطورة هذه التصرفات، وأن يرشدوهم إلى ما فيه أمن وأمان هذا البلد. 

عندما أعلن أسامة بن لادن تبنيه لعمليات 11 سبتمبر كان علماء أهل السنة والجماعة أول من انتقده وانتقد موقفه، بل انتقدوه وحذروا من منهجه قبل تفجيرات 11 سبتمبر (وليس المجال لبسط كلامهم)، ونتساءل اليوم عن موقف علماء الشيعة مما يقوم به مقتدى الصدر وجيشه (المهدي) وفرق الموت الخاصة به وما تقوم به من قتل وتخريب؟!

نحن نؤمن بأن الوسيلة الأكثر فاعلية في رسم الرأي العام وتحديد ملامحه وبناء مواقفه هي كلمة المرجعية الدينية المتمثلة في فتاوى العلماء المعتبرين، وبالأخص الرأي العام الشيعي، فلنسمع كلمة من المرجعيات الدينية الشيعية تدين ما تقوم به هذه الفرق، وتدعو مقتدى للعدول عن هذه السياسة الرعناء، وتحذر أبناء طائفتها من مغبة السير على هذا النهج الدموي الخطير.

حفظ الله البلاد والعباد من كل شر.

تنبيه: عند مقارنتي لموقف علماء أهل السنة والجماعة من أسامة بن لادن، وموقف علماء الشيعة من مقتدى الصدر، لا أعني أبدا التشبيه بين الشخصيتين، الفرق واضح بينهما، فالأول وضع الكفار الصليبيين نصب عينيه وأستخدم وسائل نخالفه في شرعيتها لضربهم، والثاني قتل جيشه من قتل من أبناء المسلمين في العراق تحت مرأى ومسمع الكفار الصليبيين (الجيش الأميركي)!

نُشرت بواسطة

alharban

Bahraini guy, working at Al Jazeera Media Netowrkin Doha. Triathlete, 2 IM in pocket. Founder of @weallread.

18 thoughts on “عندما يكون الأول إرهابيا والآخر بطلا !”

  1. مقال يمس الجرح ويضع النقاط على الحروف

    فلنكن منصفين

    يجب أن نعمل جميعا على أن لا تصبح البحرين عرقا آخرا فوضعنا خطير للغاية

    رفع صور المجرم مقتدى الصدر هو إعلان حرب ضد اللحمة الوطنية واهانة للمسلمين السنة

    أين المراجع الشيعة عن هذا الفعل الخطير

    فبداوية بياسر الحبيب الذي دعا إلى قتل السنة في البحرين ووزعت منشوراته وثم برفع صور مقتدى

    (أين المراجع ولماذا هم صامتون ! )

    جزاك الله اخيرا اخي العزيز أحمد الحربان على ما أسلفت ، وكلامك هذا يدل على حرصك على الوحدة الوطنية ونبذ الطائفية بما فيه مصلحة الوطن والمواطنين

  2. وعندما ظهر..حسن نصر الله..بعد قصف لبنان وتشريد وتجويع وقتل الأبرياء..قاموا بوضع صوره وهتافات الحزب على سياراتهم..؟؟!!

    إن المتابع لما يجري من قريب أو بعيد يجد بأن الغرض من ذلك واضح..وللأسف إن الجماعه الصفوية الناصبية الموجهة التي تقوم بذلك..تظن بأن مزاعمهم و مخططاتهم التي يحيكونها..هي التي ستطغى وستصيطر في وطننا الغالي وكأنما الوطن لهم فقط..

    رفع الاعلام والشخصيات الصفوية الزفته الخارجيه والداخلية في المسيرات لا ينم إلا على انكار المعروف لهذا الوطن..فكيف يهنأ لكم العيش في وطن وولاءكم الأعمى للمرجعيات ضارب في نخاعكم؟؟!!

    أقول لكم هيهات ثم هيهات..فنحن لكم بالمرصاد..فلا حكم غير حكم آل خليفة الكرام..وما تطمحون له بعيد المنال..(ولن يضير البحر حجر عثرة)..

    أسأل الله أن يطهر وطننا الغالي من هؤلاء المردة الأنجاس..

  3. ملاحظة جديرة بالاهتمام

    نحن ضد أي عمل يمس أمن هذا الوطن و إن كان القائم بهذا العمل هو حبيب أو قريب

    و سواء كان هذا العمل يعتبر تصرفا شخصيا أو منظما

    و مثل هذه الأعمال تثير فتنة طائفية و لا نريد أن نكون عراقا آخر أو لبنانا آخر و إن كانت البحرين مغرية و مهيئة لأن تكون كذلك

    و صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم حينما شبّهنا بالسفينة و ضرورة المناصحة فيها لأن أي (خرق) يحدث للسفينة ستكون نتيجة هذا العمل هي غرقنا جميعا

    يعطيك العافية أخوي أحمد

  4. شكرا على دعوتك الكريمة …. و قرأت ادراجك ، … وبعد سيدي ستنشب الفتنة عند التعصب أن ينحاز كل لرأيه …. وينبغي ان ننتبه هنا انه يجب التعامل مع الخونة وعملاء الاحتلال دون الالتفات لمذهبهم … فبذلك نكون موضوعين ونقضي على العملاء … ونواجه الاحتلال … وننتصر باذن الله عليه ……تحياتي (واحد تاني)…. والسلام

  5. الله اكبر عاش الشيخ اسامة بن لادن ومن انت حتى تخالفه اسامة بن لادن شيخ ودارس الفقه في الحجاز الله اكبر خسء الخاسؤن

  6. بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخ الفاضل/ احمد
    اول مرة ازور مدونتك ولكن اعجبتنى هذه اللمحة الذكية بخصوص تعليق الصور فيجب علينا ان يراعى كل منا الاخر لاننا نعيش فى قارب واحد ويجب ان نراعى مشاعر الاخر الذى نعيش معه مثلما يحد ث عندنا فى مصر والتى بها بعض الاخوة المسيحيين فادعك لزيارتنا وبخاصة فى القرى لن تفرق بين مسيحيى ومسلم فى اللبس والعادات وطوال التاريخ يحارب المسلم بجوار المسيحي اى غزو منذ الحروب الصليبية وان شاء الله سوف نستمر هكذا …وقبل ان اختم كلمتى اضم صوتى لصوتك فى هذه الدعوة لجميع اهل البحرين..انتبهوا انتم فى مركب واحد انتم بحرانيون انتم عرب ولستم عجم او فرس والى لقاء قريب فى مدونتى

  7. جزاك الله خير أخي أحمد …… مقال وضع النقاط على الحروف …..

    وآن أخواننا الشيعة أن يراجعوا أنفسهم و مواقفهم بعقلانية …

  8. من يقتل العراقيين كل يووم ..
    الزرقاوي و ابن لادن … أم مقتدى !؟

    و صدام تترحم عليه ..
    أو يستحق الرحمة …؟؟؟

    عش رجباً ترَ عجبا ..

    لن أقول الا سلاماً سلاماً سلاماً !!!

  9. بعد النطق بالحكم على صدام حسين بالإعدام ثم تنفيذ الحكم بهذه الطريقة نظرات عينيه ترسل رسالة لأمثاله ولحكام العرب في الخليج وللكويت عـــلى الأخـص وتقول لهــم أي شي فعلت حتى تحولت قوافي شعركم في فجأة من المديح إلى الهجاء وقد كنت في نظركم قبل فتره بطـل القادسية وحـامى ألبوابه الشرقية للوطن العربي هل كنت مـلاكـا في وقتها واليوم أصبحت شيطانا وصاحب المقابر الجماعية بين عشية وضحاها يا ترى وهل تظنون أن رحيلي عن الحكم أو الدنيا سيريحكم ويجعلكم تحسون بالأمان من بعـدى لا والله وألف لا ولا وستعلمون بعد رحيلي طوعا أو كرها أن بقائي كان سندا وخـيرا لـــكم ولكن متــى بعـد أن لا ينفـع نـدم ولا لــوم ؟! ومن يعش منكم بعدى سيعرف قيمة وأهمية وجود صدام حسيــن على رأس الحكم في العراق للعراق ولدول الجـوار وبالأخـص ( للكويت ) التي أشعلت حرب البسوس بلا عقل ولا رشد أو سبب في المنطقة حين افتعلت مشكلة الديون مع العراق الذي حمى وجودها وصـد عنها شرور وأطماع إيران طيلة ثماني سنوات وبعد أن كســر عنجهية خميني صــدام فمن يكسر عنجهية عفاريت الصفويين الجدد الذين خرجوا من جحورهم ، بعد أن انقلبت كويت وعموم الخليج على صدام ولا ندري لماذا ولمصلحة من كان ذلك الانقلاب وبإيعاز من مـــن يا تــرى ؟؟؟

  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    عجبا امرك يا حربان.. من يراك بالجامعة يقول بانك سلفي بحت ولكن بعد كلمة يرحمه الله لم نعرف خطك.. ومن جديد تعود لسلفية بانقادك لصور مقتدى الصدر.. في اي خط تكون..؟؟؟
    لك الحق الانتقاد ولكن ان تمجد بن لادن بطلا وهو من اهلك افغانستان ودمر نساءها اين هو الان..؟؟؟

  11. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتــه

    من المؤكد أنك ستعجب لأمري لأنك لم تقرأ المقال جيدا بارك الله فيك!

    أولا: إن كنت تكفر صدام حسين، فأنا لم أسمع عالماً قال بأنه كافر وبأن الترحم عليه لا يجوز، خاصة وأنه نطق بالشهادتين قبل موته، رغم ما ارتكب من جرائم، ورغم فسقه، فإنه لم يخرج من دائرة الإسلام، فإن كانت الحالة هذه فاعطني دليلا واحدا يمنعني من الترحم على صدام حسين وسأمتنع عن ذلك، ربما أكون مخطئا بالفعل في ترحمي عليه!

    ثانيا: أرجو قراءة المقال مرة ثانية والإشارة للكلمة التي مجدت فيها أسامة بن لادن!
    لم أمجده غفر الله لك..

    وفقني الله وإياك لمرضاته

  12. صدام اللي تترحم عليه قد كفره الشيخ بن باز اثناء احتلال الكويت

    الظاهر قمت تترحم على السفاحين

    معذور فأنت من سفاحين جامعة البحرين

    سفحت مشاكل الطلبة وحولته لمجلس موالي للجامعة 100%
    وضد مصالح الطلبة 100%

  13. أحمد الحربان …. صدام أم مقتدى أم بن لادن …. لا علينا العالم يمجد حيث يريد أن يمجد … أنت من تمجد أخي العزيز ؟

  14. إذا كان لا علينا بمن يمجد العالم..
    هل من المهم أن نعرف أنا الفرد المسكين من أمجد ؟!

    🙂

    شكراً لزيارتك أخي صادق
    واستغربت هذه المداخلة حيث أن المقال قديم جداً واختفى عن الصفحة الأولى للمدونة !

    🙂

اترك رد