انتقادي وتصريح النائب الفضالة

وصلتني الرسالة النصية (SMS) التالية:

" الأخ أحمد بداية كل عام وأنت بخير. قرأت مقالك في الموقع عن ناصر الفضالة وأود أن ذكرك بأمانة القلم والتثبت فليس هذا بالنقد الذي تزعم وإذا كان قصدك النصح فأثبت ذلك الآن بإنزال اعتذار على الموقع بحسب ما نشر اليوم على لسان ناصر –يقصد التصريح الذي نشر بجريدة أخبار الخليج والذي تلا تصريحه المنتقد بالوطن بيوم واحد- وإلا فراجع مبادئك وتوجهاتك" انتهت الرسالة.

 

من عادتي إذا كتبت موضوعا لا أرد على المشاركات والتعقيبات، ولكن هذه الرسالة النصية وما دار بيني وبين صاحبها من حديث  في اتصال هاتفي، قلت له فيه (ستجد تعليقي في المنتدى)، فكان لزاما علي أن أكتب تعليقا على الموضوع، ولم أكن لأهتم بصاحب الرسالة لولا أنه أخ عزيز أولا، وعضو إداري بجمعية المنبر الوطني الإسلامي ثانيا. فأقول:

1-  تأكد أني تثبت تماما من أن التصريح لم يكن بصياغة خاطئة من الجريدة أو بنقل مبتور أو ما شابه، فأتمنى أن يشفع لي تأكدي هذا أمام أمانة القلم والتثبت.

2-  أنا لم أزعم أني أقدم نصحا في مقالي، بل هو انتقاد، وانتقاد علني، ثم أني مواطن في الدائرة التي يمثلها النائب ناصر الفضالة، وقد منحته صوتي في الجولة الثانية، فأظن أن من حقي أن أقوم نائبي أن أخطأ، وإن اختلف معي من اختلف في الطريقة والأسلوب، فكل يرى أسلوب أفضل من الآخر.

3-  يجب التنبه إلى أن مقالي كتبته ونشرته قبل التصريح الاستدراكي للنائب ناصر الفضالة في جريدة أخبار الخليج، بمعنى آخر، هو من أخطأ في تصريحه الأول وصحح في تصريحه الثاني، وربما كانت ردود أفعال المستنكرين للتصريح الأول هي التي دفعت النائب لإيضاح الصورة أكثر في تصريحه ثاني، فلا أجد في نفسي والحالة هذه مخطئا حتى أعتذر، فأنا انتقدت ما جاء في التصريح الأول.

وربما يرى البعض أنه لم يخطأ أساسا في تصريحه الأول، فأنا وكثير آخرين وجدناه مخطئا، فلا نفتح بابا للنقاش لأني لا أظن بأن أحدنا سيقتنع بوجهة نظر الآخر.

4-   أما مراجعة مبادئي وتوجهاتي، أعدك بأني سأفعل.

 

ولن أرد على ما جاء في مشاركات بعض أعضاء هذا المنتدى وغيره، قلت أنها ليست من عادتي، فأنا مؤمن بأن تغيير القناعات في ساحة المنتديات أمر غاية الصعوبة، وما كان يهمني هو إيصال الرسالة، وأظنها وصلت.

 

ومن المهم أيضا أن أذكر (بتشديد الكاف) بأني انتقدت نائب، على تصريح محدد، ولم أنتقد جمعية أو جماعة أو عموم المسلمين! فليتنبه.

وشكــرا للجميع

نُشرت بواسطة

alharban

Bahraini guy, working at Al Jazeera Media Netowrkin Doha. Triathlete, 2 IM in pocket. Founder of @weallread.

9 thoughts on “انتقادي وتصريح النائب الفضالة”

  1. عندك إياهم يا الحربان أفضحهم

    يا ناس تعالوا شوفوا الجماعة مصخوها ترى شوفو شنو منزلين في المنتدى للحين مب راضيين يحترمون عقليات الناس

    (عيدية المنبر الاسلامي لشعبنا البحريني العزيز: سيل من الانجازات خلال الاسبوع الماضي )

    http://www.bahrainevents.com/forum/showthread.php?t=231428

    صقر بن شاهين

  2. أي اخوان وأي سلف وأي تبليغ اخوي شدخل هالموضوع هني؟؟

    صج انك حاقد واسود قلب وجاهل بدينك.. اذهب وتعلم من الشيخين الفاضلين ابن باز وبن عثيمين رحمهما الله الأدب قبل العلم ثم تعال وتكلم

  3. أين قلمك عن الوفاق والأصالة ووعد ؟؟

    لماذا لا تهاجم الا المنبر الوطني الاسلامي؟

    ما هذا الحقد الاسود والاستكبار عن الحق بعد ان ثبت لك انك مخطئ لماذا لا تكون رجلا وتعتذر؟

  4. السلام عليكم يا (مجهول)

    “ما هذا الحقد الاسود والاستكبار عن الحق بعد ان ثبت لك انك مخطئ لماذا لا تكون رجلا وتعتذر؟”

    أثبت لي أولا أني مخطئ حتى أعتذر بارك الله فيك

    ولا شك في أنك تعرفني، وتستطيع أن تصل إلي أو تكلمني بسهولة

    فكن أنت الرجل والتقي بي لتبين لي خطأي وأبين لك في الوقت نفسه وجهة نظري

    هداني الله وإياك لكل خير

اترك رد